السودان

حملة لتطعيم خمسة آلاف طفل ضد الحصبة في سبع ولايات بالسودان

بورتسودان: راينو – أعلنت وزارة الصحة بالسودان ومنظمات صحة دولية اليوم الاربعاء، اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة الحملة القومية لتطعيم خمسة آلاف طفل بلقاح الحصبة والحصبة الألمانية، في الفترة من الثاني والعشرين وحتى السابع والعشرين من يناير الجاري، في سبع ولايات، كمرحلة أولى.

وتشمل الحملة ولايات (البحر الأحمر، كسلا، القضارف، الشمالية، نهر النيل، النيل الأبيض)، بالإضافة إلى إقليم النيل الأزرق، وهي موزعة على (63) محلية، مستهدفة الأطفال في الفئة العمرية من تسعة أشهر إلى (15) عاماً، وبمشاركة أكثر من خمسة آلاف من الكوادر المدربة.

وقالت ممثلة منظمة اليونسيف “ماديب اولبراين” في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء ببورتسودان، إن الحرب الدائرة منذ منتصف أبريل الماضي، أدت لنزوح أكثر من ثلاثة ملايين طفل وطفلة، وخروج الكثير من المنشآت الصحية عن الخدمة، وفقدان عدد من الكوادر، الأمر الذي أسهم في عدم تلقي الأطفال للرعاية الصحية، وظهور أمراض مثل الكوليرا، وأعلنت التزامهم مع الشركاء “بمواصلة العمل في هذه الظروف التي تمر بها البلاد”. لافتة إلى توفير (21.5) مليون جرعة من اللقاح.

من ناحيته أكد ممثل منظمة الصحة العالمية د. “مشعل توفيق”، ضرورة ادخال اللقاح ضمن التطعيم الروتيني للفئات المستهدفة بجانب رفع الوعي بأهميته، منوها إلى توفير اللقاح بالشراكة مع (اليونيسيف، الصحة العالمية وقافي)، والتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية بعد مشاورات وقرارات موسعة للتطعيم في سبع ولايات، مع التقصي عن إمكانية وصوله لباقي الولايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار