السودان

استقرار الأوضاع في مدينة المعيلق بولاية الجزيرة وسط السودان

المعيلق: راينو – قال مواطنون من مدينة “المعيلق” بولاية الجزيرة اليوم الأحد، أن تفاهمات كبيرة حدثت بين مواطني المدينة والدعم السريع، بعد إطلاق النار الذي تزامن مع دخول قوات الدعم السريع، وإن الأوضاع تمضي في تحسن ملحوظ بعد إطلاق سراح عدد من المستنفرين الذين أطلقوا النار على قوات الدعم السريع.

وقال أحد المواطنين الذين تحدثت إليهم راينو الأحد، أن قوات الدعم السريع أبدت تفهماً لوضع الشباب الذين واجهوهم بالسلاح، من حيث أنه تم استغلالهم من قبل دعاة الحرب، قبل فرارهم من المدينة، وأضاف:(سيتم إطلاق سراح بقية المعتقلين بعد جمع السلاح الذي تم توزيعه على المواطنين من قبل قوات الجيش).

وأشار إلى أن المدينة تعاني من انعدام الخدمات الطبية وأن هناك جهوداً حثيثة لإعادة المستشفى للعمل، كونها تخدم المواطنين في ما يزيد عن (50) قرية حول “المعيلق”.

ونفت قوات الدعم السريع يوم الجمعة الماضي ما تردد عن ارتكاب انتهاكات من قبلها في منطقة “المعيلق” التابعة لمحلية “الكاملين” بولاية الجزيرة، مؤكدة أنها جاءت للمنطقة لتوزيع مواد غذائية ومعالجة أزمة الخدمات بالمنطقة من مياه شرب والخدمات الصحية بالمستشفى، لكن منسوبي النظام البائد داخل الجيش، حاولوا الوقيعة بين مواطني المدينة وقوات الدعم السريع عبر إطلاق النار على القوة التي كانت تحمل المساعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار