السودان

النائب العام: قرار بملاحقة قيادات “تقدم” قضائياً بعد الاجتماع مع حميدتي

راينو: وكالات – أصدر النائب العام المعين حديثاً في السودان “الفاتح طيفور”، قراراً بملاحقة عدد من القيادات السياسية في تنسيقية “تقدم” قضائياً، وذلك على خلفية ظهورهم في اجتماع مع قائد قوات الدعم السريع “محمد حمدان دقلو” بأديس أبابا.

وبحسب صحيفة “اليوم التالي”، فإن القرار جاء استجابة من “طيفور” لطلب هيئة الاستخبارات العسكرية، والمتعلق بتجريم الظهور السياسي مع قائد قوات الدعم السريع، وأنه تمت إحالة الملف للجنة التحقيق والتحري الفرعية، لمباشرة الإجراءات اللازمة.

وقالت مصادر عدلية لـ”اليوم التالي”، أن النائب العام اجتمع الخميس بـ”اللجنة الوطنية لجرائم الحرب”، وأحال لها طلب هيئة الاستخبارات المذكور.

وفي الحادي والثلاثين من ديسمبر الماضي أصدر قائد الجيش السوداني “عبد الفتاح البرهان”، قراراً بإعفاء النائب العام “خليفة أحمد” من منصبه، وتعيين “الفاتح طيفور”.

وتولى “طيفور” مهام المدعي العام لجرائم دارفور في عهد المخلوع “البشير” بالإضافة لعدة مناصب، حيث عمل مستشاراً قانونياً بديوان النائب العام، ثم وكيلاً لنيابة الثراء الحرام. كما عمل مستشاراً قانونياً لبنك “النيلين”، ووكيلاً لنيابة حماية المستهلك، وتقلد كذلك منصب مدير إدارة بديوان النائب العام، ومنصب وكيل أعلى نيابات الولاية الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار