السودان

إعادة تشغيل أربعة مراكز صحية بالضعين شرق دارفور

الضعين: راينو – قدمت منظمة “ألاليت” العالمية دعماً مالياُ للتأمين الصحي لإعادة تشغيل أربعة مراكز صحية بمحلية “الضعين” عاصمة ولاية شرق دارفور هي مراكز (الصفا، القبة، العرب، السكة حديد).

وقال ممثل منظمة “ألايت”، أن المنظمة تنفذ هذا المشروع في أربعة مراكز صحية بمدينة “الضعين” تقدم فيها الخدمة الطبية مجاناً، لمواطني الولاية.

من جهته أعرب مفوض العون الانساني بالولاية “محمد احمد محمد” عن شكره للمنظمات التي تعمل في المجال الانساني، وأشار الى الجهود التي ظل يقدمها التأمين الصحي بالولاية. مؤكداً سعي المفوضية مع المنظمات وحكومة الولاية، على عمل “نفرة” لدعم إمكانية تشغيل جميع مراكز التأمين الصحي التي توقفت خلال الفترة الحرب، من أجل تقديم خدمة صحية وعلاجية للوافدين والمواطنين من ولايات السودان المختلفة، بمدينة “الضعين”.

وقال مدير عام المالية د.”أحمد بكار جمال الدين” ممثل حكومة الولاية، إن الحكومة ماضية في عملية توفير الخدمات الصحية، بالتعاون مع المنظمات،  مشيراً إلى أن حكومة الولاية سوف تقف مع التأمين الصحي بتوفير جميع متطلباته من وزارة المالية، بجانب دعمها لعمل نفرة التأمين لتشغيل المراكز بالمحليات، وتوطين العلاج بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار