السودان

استقبال رسمي لقائد الدعم السريع بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا

راينو: وكالات – استقبل رئيس الوزراء الإثيوبي اليوم الخميس، قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، في أديس أبابا.

وقال آبي أحمد في تغريدة له بمنصة إكس، :(استقبلت في وقت سابق اليوم “محمد حمدان دقلو” والوفد المرافق له، للتباحث حول تأمين السلام والاستقرار في السودان”.

ووصل قائد قوات الدعم السريع إلى العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” اليوم الخميس، وكان في استقباله نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، “دمقي ميكونن”، في مطار بيلي الدولي.

ونشرت وزارة الخارجية الإثيوبية في حسابها على منصة (X) “الخميس”، خبر الزيارة، مرفقاً بصور من مراسم الاستقبال في مطار بيلي.

وتأتي زيارة “حميدتي” لإثيوبيا بعد يوم واحد من زيارة قام بها ليوغندا “الأربعاء”، التقى خلالها الرئيس “يوري موسيفيني”، وقدم له شرحاً مفصلاً حول أسباب نشوب الحرب، والجهات التي تعرقل الحل، وتدعم استمرار الحرب.

وتعليقاً على الزيارة نشر “دقلو” على حسابه في منصة (X) الخميس:(وصلت صباح اليوم إلى “اديس أبابا “،عاصمة جمهورية أثيوبيا الشقيقة، وسط كرم وحفاوة شعب أثيوبيا. حيث كان في استقبالنا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية. أجريت مباحثات مع نائب رئيس الوزراء السيد “ديميكي ميكونن”، وأتشرف بزيارة أثيوبيا التي ظلت على الدوام إلى جانب شعبنا، مساندة وداعمة لأمنه واستقراره).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار