السودان

علي كرتي يطالب الجيش السوداني بتوضيح الحقائق وتسليح المستنفرين

الخرطوم: راينو – طالب الأمين العام للحركة الإسلامية في السودان، علي كرتي، الجيش السوداني بتوضيح الحقائق للشعب، كما طالبه بتسليح المستنفرين الذين سيكونون “شاهداً للجيش أو عليه”.

وخاطب كرتي – الذي أشرف على مليشيا الدفاع الشعبي في عهد المخلوع البشير – في بيان له الأربعاء، القوات المسلحة، وجهاز المخابرات، والشرطة، والمستنفرين قائلاً:( إن العهد معكم ماضٍ، وإن البيعة لنصرة الحق في أعناقنا باقية. فامضوا على بركة الله، وكلنا معكم، ثبات وثقة، ويقين لا يتزحزح بأن أرض السودان عصية على المتمردين والعملاء والمأجورين. وإن شرف القوات المسلحة دونه المهج والدماء. وإن إرادتنا لن يكسرها فقدان معركة، فدماؤنا وأرواحنا نذرناها لله، دفاعاً عن الأرض والعِرض، وسنسير إن سقط الشهيد مضرجاً، مدّ المشاعل للشهيد الآخرِ).

وجاء في البيان:(إلى قيادة القوات المسلحة، إن الفرص لا تتكرر، وإن التفاف الشعب حولكم رهين بمواقفكم معه في لحظات المحن والابتلاء. خاطبوا الشعب بالحقائق، لا تتركوه نهباً للشائعات، ومكائد المتمردين، الذين يستهدفون إضعاف ثقة الشعب فيكم، لينفض من حولكم. وأعلموا أن استجابة المستنفرين الذين رغبوا طواعية في مشاركتكم أداء الواجب بحماية أرضهم وعِرضهم؛ ستكون شاهدة لكم أو عليكم في سِفر التاريخ. فأكرموا وفادتهم، وعجّلوا تسليحهم وأحسنوا تأهيلهم وقيادتهم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار