السودان

طيران الجيش السوداني يواصل قصف نيالا بالبراميل المتفجرة

نيالا: راينو – قصف طيران الجيش السوداني اليوم الاثنين، مدينة “نيالا” عاصمة ولاية جنوب دارفور، ومنطقة “الزرق” التابعة لولاية شمال دارفور، بالبراميل المتفجرة.
وقالت مصادر من نيالا لـ(راينو) الاثنين، إن طيران الجيش ألقى ثلاثة براميل متفجرة في حاضرة ولاية جنوب دارفور، وبرميلين متفجرين في منطقة الزرق.
وقتل (14) مدنياً وأصيب (25) آخرون جراء قصف طيران الجيش لنيالا الخميس الماضي.
وكشفت مصادر متطابقة تحدثت لـ(راينو)، عن أن طائرة من طراز (أنتنوف) كانت تحلق فوق سماء مدينة نيالا عند الساعة الحادية عشر والنصف من مساء الأحد، ألقت البراميل المتفجرة على مطار نيالا الدولي، ومقر قيادة الفرقة (16) مشاة بالمدينة، دون وقوع خسائر بشرية.
ووصف الناشط السياسي (أنور الدومة) هجوم الطيران الحربي على نيالا بمحاولة “تخويف المواطنين من العودة الى منازلهم”، وتساءل “لماذا لا يحرص الجيش على عدم عودة المواطنين لمنازلهم في نيالا، مثل حرص على عودة مواطني الخرطوم، والتي أفشل بسببها مفاوضات جدة، متمسكاً بشرط خروج قوات الدعم السريع من المنازل قبل توقيع أي اتفاق”.
وتوقع الدومة أن يواصل الطيران الحربي للجيش استهداف المدن الواقعة خارج سيطرته مثل (نيالا، الضعين، زالنجي والجنينة)، لإيقاف عودة السكان إليها.
واتفق عدد من القانونيين الدارفوريين تحدثوا لـ(راينو)، على مناشدة المنظمات الحقوقية والإنسانية والأمم المتحدة بالتدخل، وفرض حظر على الطيران الحربي من التحليق وقصف المدنيين في دارفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار