السودان

تشاد تطرد أربعة من الدبلوماسيين السودانيين العاملين فيها

راينو: وكالات – صنفت جمهورية تشاد اليوم السبت، أربعة من الدبلوماسيين السودانيين العاملين فيها كشخصيات غير مرغوب فيها، وطلبت مغادرتهم الأراضي التشاد خلال مدة اثنين وسبعين ساعة.

 وأعلنت وزارة الخارجية التشادية في بيان لها السبت، أن الدبلوماسيين المعنيين هم المستشار الأول (مختار بلال عبد السلام العباس)، الملحق العسكري (عبد الرحيم العوض التوم)، القنصل في أنجمينا (الحاج عبد الله الحاج أحمد)، ونائب القنصل العام المقيم في أبشي (محمد الحاج بخيت فرح).

وقالت الوزارة في بيانها أن القرار جاء ردًا على التصريحات الجادة والخالية من الأساس للجنرال ياسر العطا، نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية، الذي اتهم جمهورية تشاد بالتدخل في الصراع السوداني الداخلي. وقد تم تكرار هذه الاتهامات بشكل مفاجئ من قبل وزير الخارجية السوداني، السيد علي الصادق، على قناة تلفزيون محلية.

وجاء في البيان:(يأتي هذا الإجراء بعد أن عبرت جمهورية تشاد عن استغرابها ورفعت احتجاجات حادة، وطلبت توضيحاً بشأن التصريحات التي أدلى بها الجنرال “ياسر العطا”). وأكدت الخارجية التشادية على احترامها الكبير “للمهمة الدبلوماسية لجمهورية السودان في أنجمينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار