السودان

الدعم السريع يتعهدبالعمل على وضع حد نهائي للصراعات القبلية

الخرطوم: راينو – أدانت قوات الدعم السريع اليوم الخميس، أحداث العنف القبلي التي تجري في مدينة (الدلنج) وما حولها من مناطق بولاية جنوب كردفان. وأعربت قوات الدعم السريع في بيان لها الخميس عن أسفها لما نتج عن أحداث العنف من فقدان للأرواح ودمار للممتلكات، وما صاحبها من عمليات استقطاب وتحشيد قبلي.

وجاء في البيان:( تؤكد قوات الدعم السريع موقفها الداعم لتأسيس دولة المواطنة بلا تمييز التي تقف على مسافة واحدة من جميع الهويات الثقافية والدينية، وتحترم التنوع وتحتفي به، خاصة وأن بلادنا تتميز عن كثير من البلدان بتركيبتها الاجتماعية والثقافية الفريدة، كما تؤمن وتعمل مع الآخرين على أن يكون هذا التنوع عاملاً من عوامل القوة والثراء والاستقرار).

وجددت قوات الدعم السريع التزامها بالعمل مع الشرفاء من أبناء الشعب السوداني لوضع حد نهائي للصراعات القبلية المتكررة، ومخاطبة جذورها المتعلقة بالتهميش الاقتصادي والاجتماعي، وذلك عبر آليات العدالة الانتقالية والمصالحات وجبر الضرر والإنصاف، وتأسيس وطن خالٍ من التمييز بمختلف أشكاله.

وتابع البيان:(تدين قوات الدعم السريع بأشد العبارات ما يجري من عنف قبلي، وتترحم على كافة الضحايا وتؤكد أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المكونات القبلية، وتناشد زعماء الإدارة الأهلية والقيادات المحلية ورموز المجتمع في جبال النوبة بالعمل على تفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار مجتمعاتهم لتحقيق مكاسب سياسية عجزوا عن تحقيقها في ميدان الحرب التي أشعلوها في الخرطوم).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار