السودان

الولايات المتحدة تدرج رموز من نظام البشير في قائمة جديدة للعقوبات

الولايات المتحدة: راينو – قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الإثنين، إنها قامت بإدراج ثلاثة مسؤولين من نظام عمر البشير السابق على قائمة العقوبات، وهم: محمد عطا المولى عباس، وطه عثمان أحمد الحسين، وصلاح عبد الله محمد صلاح، المعروف أيضاَ باسم صلاح قوش.

وأكد ماثيو ميلر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان له الاثنين، إن المشمولين بالقرار،  شاركوا في أنشطة تقوض السلام والأمن والاستقرار في السودان، (المولى وقوش هما مسؤولان أمنيان سابقان، عملا على إعادة عناصر النظام السابق إلى السلطة وتقويض الجهود الرامية إلى إنشاء حكومة مدنية، بينما عمل طه على تسهيل إيصال الدعم العسكري وغيره من المواد من مصادر خارجية، إلى قوات الدعم السريع).

وجاء في البيان:(هذا الإجراء يعزز جهودنا الرامية إلى تقويض أولئك الذين يؤججون الصراع ويعيقون تطلعات الشعب السوداني إلى السلام والحكم الديمقراطي المدني. ستواصل الولايات المتحدة استخدام الأدوات المتاحة لنا لتعطيل قدرة قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية على إطالة أمد هذه الحرب، ومحاسبة المسؤولين عن تعميق الصراع أو عرقلة العودة إلى الحكومة المدنية).

وجددت الولايات المتحدة التزامها بتعزيز مساءلة المسؤولين عما أسمته بالفظائع المرتكبة في الصراع.

وتابع البيان:(نقف متضامنين مع شعب السودان وضد أولئك الذين يرتكبون انتهاكات حقوق الإنسان، ويزعزعون استقرار المنطقة. ويجب على الأطراف المتحاربة الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، وندعوها إلى حماية المدنيين، ومحاسبة المسؤولين عن الفظائع أو غيرها من الانتهاكات، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار