السودان

مجلة أمريكية:الدعم السريع يتقدم ويسيطر على نصف السودان

راينو- وكالات: قالت مجلة منبر الدفاع الأفريقي (ADF) التي تصدر عن القيادة العسكرية الأمريكية لقارة أفريقيا أن قوات الدعم السريع تسيطر على نصف السودان. 

وأضافت المجلة في تقرير حديث نشر على موقعها أمس، أن قوات الدعم السريع السودانية تعضد سيطرتها على ولايات دارفور الخمس مع أجزاء من العاصمة الخرطوم بعد قتال دام ما يقرب من ثمانية أشهر.

وتابعت، تراجعت القوات المسلحة السودانية مراراً وتكراراً، فأعطت قوات الدعم السريع المزيد من الأراضي بينما تشرف قيادتها على العمليات من مدينة بورتسودان الشرقية، وتسيطر الحكومة، بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش، على ولايات وسط وشرق السودان، وولاية نهر النيل شمال الخرطوم، وموانئ البحر الأحمر.

خريطة التوزيع الجغرافي لمناطق السيطرة في السودان

وأشارت إلى سيطرت قوات الدعم السريع في الأسابيع الأخيرة على جسور رئيسية على نهر النيل بين الخرطوم والمنطقة الصناعية شمال الخرطوم، كما تسيطر على أطراف ثلاثة جسور عبر النيل الأبيض من جهة الخرطوم.

وتصدر مجلة منبر الدفاع الأفريقي (ADF) فصليًا عن القيادة العسكرية الأمريكية لقارة أفريقيا لتوفير منبر دولي للمهنيين الأمنيين الأفريقيين. وتغطي المجلة جميع بلدان القارة الأفريقية البالغ عددها 54 بلداً، وتتضمن مقالات خاصة حول موضوعات قضايا الأمن مثل استراتيجيات مكافحة الإرهاب، والعلاقات المدنية والعسكرية، والمهنية، والجريمة عبر الوطنية، وجميع القضايا الأخرى التي تؤثر على السلام والاستقرار والحكم الرشيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار