السودان

مؤتمر لدعم السودان وجنوب السودان بالعاصمة النرويجية أوسلو

أوسلو: راينو – عقدت مجموعة دعم السودان وجنوب السودان بالعاصمة النروجية أوسلو أمس الاثنين، (مؤتمر دعم السودان وجنوب السودان) في العاصمة النروجية (أوسلو)، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية، منهم سكرتيرة وزارة الخارجية، وعدد كبير من كبار المسؤولين، ومنظمات العون الإنساني النرويجية المختلفة، والأكاديميين والباحثين النروجيين، وكذلك بحضور عدد من الناشطين وقادة سودانيين بالنرويج منهم الاستاذ (محمد العالم)، ممثل منظمات المجتمع المدني السوداني بالنرويج.

 وبلغ عدد الحضور حوالي المائة شخص، خاطبهم مسؤولين من الحكومة النرويجية، ممثلين في سكرتيرة وزارة الخارجية، والمبعوث النرويجي، وممثل العون الانساني والدبلوماسية (هيلدا جونسون)، وعدد كبير من كبار المسؤولين والمنظمات النرويجية.

وتناول المؤتمر الأزمة الإنسانية، وانتهاكات حقوق الإنسان، وكذلك الدور الكبير الذي تلعبه (النرويج) من خلال المواقف السياسية وكذلك الإنسانية، وذلك بدعمها الكبير للأمم المتحدة والمنظمات النروجية العاملة في السودان.

ومن جانب السودان خاطب المؤتمر (ياسر عرمان) و(البراق النذير الوراق)، مدير مكتب حمدوك السابق، وعبر الفيديو (بثينة دينار) من كمبالا. أما من جنوب السودان فقد تحدث (فاقان اموم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار