السودان

الدعم السريع: السودان لا يشهد معارك كبرى ولا صحة لوجود عمليات نزوح جماعي

راينو: وكالات – أكد محمد المختار النور، قائد قوات الدعم السريع لوكالة أنباء العالم العربي اليوم السبت، أن السودان لا يشهد أي معارك كبرى حالياً، (باستثناء بعض المناوشات التي تحدث هنا وهناك)، وأن جميع التقارير التي تتحدث عن معارك كبرى أو نزوح جماعي للمواطنين حاليا في البلاد (لا أساس لها من الصحة) .

وقال النور لوكالة أنباء العالم العربي :(نحن ما زلنا في حرب، ومن الطبيعي أن تقع مواجهات محدودة أو مناوشات، حيث لم يتم إسكات البنادق بعد، حتى المناطق الأربعة التي نحاصرها في الخرطوم منذ منتصف أبريل الماضي، كمقر القيادة العامة، ومناطق الشجرة والإشارة والمهندسين، لا تشهد مواجهات أو معارك كبرى).

وحول التقارير الإخبارية (القديمة الجديدة)، التي تحذر من غرق الخرطوم حال انهيار سد جبل أولياء نتيجة الاشتباكات الجارية حوله، قال النور:(لا توجد حالياً أي معارك في منطقة جبل أولياء، والتي تسيطر عليها قوات الدعم السريع بشكل كامل. وقد عاد السكان إلى منازلهم بعد أن انتهت المعارك، التي كانت ضارية).

وأضاف:(قوات الدعم السريع تؤمن سد جبل أولياء بشكل تام، وهذه القوات تعهدت بحماية مصادر المياه كالسدود وغيرها، وباحترام كافة الاتفاقيات المتعلقة بمياه النيل، وستلبي كافة التزامات الدولة السودانية، التي تحمي المصالح المشتركة لدول حوض النيل بشكل عام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار