السودان

الدعم السريع: حررنا 154 معتقلاً من سجون الجيش بجبل أولياء تعرض بعضهم للتعذيب

الخرطوم: راينو – كشف مصدر من قوات الدعم السريع اليوم الثلاثاء لـ(راينو) عن تحريرهم لـ(154) معتقلاً من سجون الجيش بجبل الأولياء بينهم مدنيين.

وكانت قوات الدعم الريع قد بثت فيديو مصور في وقت سابق لمعتقلين مدنيين كان يعتقلهم الجيش، بشبهة التعاون مع قوات الدعم السريع، قالوا أن عمليات تعذيب تتم للمعتقلين داخل السجن بصورة يومية.

وكشف الأسرى في تسجيلهم المصور عن أن تمييزاً داخل المعتقل يتم على أسس عرقية وإثنية ومناطقية حيث يشدد التعذيب على إثنيات دون أخرى.

وقال الأسير (سليمان أبكر سليمان)، الصحفي الذي تم اعتقاله من داخل منزله بمنطقة دار السلام، أن اعتقاله تم بطريقة مهينة وهو وسط أسرته، وأن التمييز داخل المعتقل كان ينقسم الي أنواع، أولها العنصري ضد قبائل بعينها، إذ كان هنالك منسوبين لقبائل أخرى، يتم اطلاق سراحهم فور إدخالهم الحبس.

وزاد:(أما التعذيب فله انواع بأسماء المطربات – مثل الدولية وندي القلعة وغيرها – ويقصد بها التعذيب بالماء الساخن، والصعق بالكهرباء، والضرب المبرح، وتكسير الخصيتين، والقتل بالسلاح أمام المعتقلين، والحرمان من الأكل وشرب المياه، وتحديد وجبة واحدة للمعتقل في اليوم تزن ثلاثة أوقيات، وسعة كوب شاي من الماء).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار