السودان

فيديو – الامم المتحدة تؤكد استقرار الاوضاع بالجنينة وعودة الأسواق للعمل

الجنينة: وكالة راينو

قال نائب منسق الامم المتحدة للشئون الإنسانية توبي هارولد، ان الأوضاع في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور تسير بشكل طيب، مشيراً إلى أن الأسواق مفتوحة والانشطة التجارية متعددة.
واضاف في تصريحات له اليوم، أن الزيارة التي يقومون بها حالياً للجنينة مهمة للوقوف على الأوضاع في الأرض، موضحاً “نحن بحاجة إلى إعادة تأسيس عملنا في ولاية غرب دارفور حتى نتمكن من توفير المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وتابع قائلا: “نحن نعلم إن عدد المحتاجين كبير جدا في مناطق مختلفة بغرب دارفور وأن الامن والاستقرار سيمكننا ان توفير المساعدات المطلوبة.
واعرب عن أمله في ان يتوصل طرفا الصراع الجيش والدعم السريع في منبر جدة الى وقف اطلاق النار، مضيفاً “هذا يساعدنا كثيرا في توسيع جهودنا وتوصيل المساعدات الإنسانية لكل المجتمعات في دارفور”.
وفي السياق ذاته، قال والي غرب دارفور المكلف تجاني الطاهر كرشوم، ان الولاية بدأن في رحلة التعافي التدريجي بعد توقف القتال حيث بدأ المواطنين في العودة إلى منازلهم في مناطق اردمتا وغيرها من المناطق بالولاية.
وناشد كرشوم المنظمات الاغاثية بالتدخل وتقديم المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى ان عدد منها باشرت العمل بالولاية.
وعقب الاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة اردمتا بين الجيش والدعم السريع في مطلع نوفمبر الجاري اتخذ كرشوم من احدى الأشجار وسط حي اردمتا مكتبا له لمتابعة الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات وبسط هيبة الدوله.
واكد استعدادهم لتامين كافة القوافل الإنسانية التي في طريقها الى ولايات وسط وجنوب دارفور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار