السودان

قوات الدعم السريع ترحب بزيارة وفد الصليب الأحمر للخرطوم

الخرطوم: راينو – رحبت قوات الدعم السريع يوم الخميس، بزيارة وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر للخرطوم، برئاسة الممثل الإقليمي السيد باترك يوسف، وذلك في إطار الجهود التي تطّلع بها مع منظمات وكالات الأمم المتحدة العاملة في الحقل الإنساني، من أجل تخفيف وطأة الحرب على المواطنين، وتذليل معاناتهم في مناطق سيطرتها.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها الخميس أن وفد الصليب الأحمر اجتماعاً مثمراً مع قوات الدعم السريع، ممثلة في وحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وأكد الطرفان خلال الاجتماع – بحسب التصريح – على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتخفيف المعاناة التي خلفتها الحرب، فضلاً عن العمل على تعزيز وترقية وحماية حقوق الإنسان، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني.

وجاء في التصريح:(تم إجراء زيارات ميدانية ولقاءات على مستوى قيادة قوات الدعم السريع، وتم التأكيد على التنسيق والتعاون المشترك بين المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية عبر وحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ووحدة تنسيق المساعدات الإنسانية).

وجددت قوات الدعم السريع التزامها الصارم والصريح عبر كافة مستوياتها من ضباط وضباط صف وجنود، على احترام المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وكافة المعاهدات والقوانين التي تحمي حقوق المدنيين في حالتي السلم والحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار