السودان

فيديو: الدعم السريع: وحدة السودان خط أحمر ولن نسمح لكائن من كان بتقسيمه

الخرطوم: راينو – قال قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو اليوم الثلاثاء، أن شعوب دارفور عانت لسنوات من ظلم واضطهاد النظام البائد، الذي أفسد الحياة، وأشعل نيران الفتنة القبلية والعنصرية بين الأهل.

وعاد دقلو ليؤكد في فيديو بثته قوات الدعم السريع الثلاثاء أن دارفور ستتعافى من القتال والصراع القبلي والفتن، وينعم الجميع بالأمن والسلام.

ونفى عبد الرحيم أن تكون سيطرة الدعم السريع على دارفور هي تمهيد لتقسيم السودان، ووصفها بأنها أكاذيب يروج لها الفلول وزاد:(أقول لهم وبالصوت العالي، إن وحدة السودان وأراضيه وشعبه هي خط أحمر، ولن نسمح لكائن من كان بتقسيمه).

وأضاف:(انقسم السودان من قبل لشمال وجنوب، ولم يجن شعب البلدين شيئاً، وظلت القضايا التي أشعلت الحرب كما هي دون حلول. نحن نعمل لسودان يعيش فيه الجميع بعدالة دون تمييز، أما الأمن فهو مسؤولية الجميع، لكن تتحمل قوات الدعم السريع عبئه الأكبر، وتقف على مسافة واحدة من جميع المكونات السودانية، وتعمل على المحافظة على ممتلكاتهم العامة والخاصة).

وأكد دقلو أن قواته ستواجه المتربصين بأمن وسلامة المواطنين، ولن توفر حماية للمتفلتين بل ستواجههم بالحسم والردع، وكشف عن استعدادهم للتعاون مع أي لجان تحقيق وتقديم من يثبت تورطه للعدالة.

وزاد:(ندعو مواطني دارفور لإعلاء روح التسامح ونبذ خطاب العنصرية وتفويت الفرصة على دعاة الفتنة كما ندعو النازحين للعودة، إذ لم يعد هنالك ما يخشونه الآن، ونقول لأهل الجنينة “تعايشوا فيما بينكم”. وعلى الإخوة في الحركات المسلحة أن يقوموا بواجبهم في توفير الأمن والاستقرار لإنسان دارفور، الذي عانى طويلاً. ندعو الشرطة للعودة للعمل بشكل طبيعي في دارفور،أما المنظمات الدولية الراغبة في دخول الإقليم وتقديم المساعدات الإنسانية، فنتعهد بتأمين وتسهيل دخولها).

وفي ختام حديثه قال دقلو:(هذه آخر الحروب، وهي حربنا مع أعداء الوطن الذين حكموا السودان لعقود، وأورثوه الفقر والحرمان، وقد جاء الوقت للتخلص من هذه العصابة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار