السودان

طيران الجيش السوداني يقصف مصفاة الجيلي للبترول

الخرطوم: راينو – قالت قوات الدعم السريع اليوم الثلاثاء، أن الطيران الحربي للجيش، قصف مصفاة الجيلي للبترول، ما أدى لتدمير المستودعات الرئيسية فيها.

واعتبرت القوات في بيان لها الثلاثاء قصف الجيش لمصفاة الجيلي، جريمة حرب مكتملة الأركان، (تضاف إلى السجل الإجرامي للفلول وكتائب الظل، التي مارست أبشع الجرائم وأسوأ الانتهاكات بحق الشعب السوداني ومقدراته، طوال ثلاثين عاماً من القهر والظلم والفساد).

وجاء في البيان:( إن الحرب التي أشعلها الفلول في 15 أبريل الماضي، هدفها الأساسي تدمير الشعب السوداني الذي أسقط نظامهم الفاسد بثورة ديسمبر المجيدة، انتقاماً على رفضه الظلم والطغيان، وكسر شوكة الإرهابيين والمتطرفين الذين دمروا بلادنا، ونهبوا ثرواتها، وقتلوا شعبها بالحروب والأمراض والأجهزة القمعية).

ووصفت قوات الدعم السريع قصف المصفاة بالخطوة اليائسة، والتي تهدف لتدمير ما تبقى من مقدرات الشعب السوداني والبنى التحتية في البلاد.

وتابع البيان:(لا سبيل أمام الشعب السوداني إلا المواصلة في تحرير بلادهم من دنس الفلول والإرهابيين، وفرض الحكم المدني الديمقراطي الذي يؤسس لبناء دولة جديدة وجيش مهني واحد، ومساواة حقيقية بين أفراد شعبنا، وعدالة يتساوى أمامها الجميع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار