السودان

قوات الدعم السريع تتبرع بمواد عينية لصالح أطفال يعانون من سوء التغذية بنيالا

راينو: نيالا – استجابت قوات الدعم السريع – قطاع نيالا – إلى مناشدة مسؤولة وزارة الصحة بولاية جنوب دارفور، التي طالبت فيها بتوفير بسكويت وألبان لتغذية الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية حاد، عقب خروج المنظمات العاملة في المجال بسبب الحرب الدائرة في العاصمة السودانية الخرطوم، وبعض الولايات. حيث وصلت كميات من البسكويت والألبان لأطفال (مركز شيخ موسى)، بحي (دريج)، شرق نيالا.
وقالت المسؤولة بوزارة الصحة (إخلاص مكي)، ان انتشار المرض وسط الأطفال دفعنا للمطالبة بتوفير بسكويت لتغذيتهم لتستجيب قوات الدعم السريع بالتبرع.
وناشدت إخلاص المنظمات بالعودة إلى نيالا لتقديم خدماتها لإنقاذ مئات الأطفال من الموت بسبب سوء التغذية، مشيرة إلى ان هنالك ممرات آمنة للمنظمات عن طريق مدينة الضعين .
ويموت يومياً ما بين (4 – 6) أطفال في اليوم بمركز شيخ موسى بسوء التغذية، ويتردد على المركز في اليوم ما يفوق المائة طفل، لكن ونسبة لانعدام البسكويتات والألبان، يعود الأطفال الى منازل ذويهم دون غذاء.
ووصف المدير الإداري لممركز شيخ موسى الصحي احمد عيسى حالات سؤ التغذية التي تصل الى المركز بالحرجة، حيث يصل أطفال وهم في حالة ضعف شديد لا يظهر منهم سوى الجلد والعظم، ولما نستفسر والد الطفل عن سبب تأخر حالة الطفل، يرد بأنه لا يملك مبالغ لتوفير الأكل لأسرته .

وأضاف: بعد الحالات نضطر نعمل مساهمة من العاملين بالمركز لتوفير الازر والدخن وبعد أيام يعود لنا نفس الطفل لأخذ الجرعة الاسبوعية لنضطر نعمل مساهمة مالية من معارفنا في الحي والسوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار