السودان

شاهد .. قادة ميدانيون للدعم السريع يقدمون حصراً لسير المعارك خلال ستة أشهر

الخرطوم: راينو – قدم قادة ميدانيون من قوات الدعم السريع حصراً بالانتصارات التي حققتها قواتهم خلال ستة أشهر من الحرب.

وقال القادة في فيديو بثته قوات الدعم السريع اليوم (الأحد)، أنهم خاضوا حوالي (60) معركة ضد قوات الجيش، وأنهم أسقطوا (57) طائرة مقاتلة تابعة للجيش حتى الثاني والعشرين من أكتوبر الجاري.

وأشار القادة إلى استيلائهم على قيادة اللواء الأول مشاة في العشرين من أبريل، وأنهم استولوا على (250) مدرعة تابعة للجيش في المعركة. كما أشاروا لمعركة شارع مدني (الباقير)، والتي استولوا خلالها على (80) عربة مقاتلة و (15) مدرعة و (3) دبابات.

وقال النقيب (سفيان محمد زين بريمة) أنهم أسقطوا (27) طائرة مقاتلة تابعة للجيش من طراز (ميج) في أوقات مختلفة من المعارك.

وسيطرت قوات الدعم السريع على معسكر الدفاع الشعبي في الثاني والعشرين من أبريل، كما سيطرت على معسكر الاحتياطي المركزي بسوبا في الرابع والعشرين من أبريل.

وخلال معارك أمدرمان – شارع دنقلا – في الحادي والعشرين من أبريل قال القادة أنهم استولوا على (50) عربة مقاتلة، وأسقطوا طائرتي أبايبيل. كما استولوا على (60) عربة مقاتلة بشرق النيل، في محيط معسكر (حطاب).

وانضم (11) ألف من عناصر الجيش برتب مختلفة لقوات الدعم السريع في مناطق (الجنينة، نيالا، زالنجي، الفاشر، الضعين، كردفان)، وعدد من المقرات العسكرية (اليرموك، القيادة العامة، المدرعات، القصر الجمهوري)، فضلاً عن (300) ضابط.

وفي معارك منطقة الخرطوم المركزية استولت قوات الدعم السريع على (20) عربة مقاتلة وأربعة مدرعات. واستولت في معارك الصالحة على 70 عربة مقاتلة ودمرت 50 أخرى. وتم أسر 700 فرد من عناصر الجيش في معارك محيط معسكر السواقة.

وفي معارك الحلفايا استولت القوات على (83) عربة مقاتلة تابعة للجيش وتم إسقاط أربع طائرات سوخوي. كما سيطرت على منظومة الصناعات الدفاعية للجيش بمعسكر اليرموك.

وفي معارك القصر الجمهوري استولت قوات الدعم السريع على (10) عربات مقاتلة وخمس مدرعات تابعة للجيش، كما سيطرت على رئاسة معسكر الاحتياطي المركزي.

وفي معارك النيل الأزرق استولت على (70) عربة مقاتلة، وأسقطت (13) مروحية.

وتم أسر عشرة ألف جندي برتب مختلفة منهم (500) ضابط بينهم مدير دائرة القضاء العسكري، ومدير معهد الاستخبارات العسكرية.

وفي معارك معسكر طيبة استولت قوات الدعم السريع على (60) عربة مقاتلة، بحسب القادة الميدانيون.

وفي معارك جمعة بحري التي سميت بجمعة الغضب، استولت قوات الدعم السريع على (130) عربة مقاتلة تابعة للجيش، وتم أسر ضابطين برتبة العميد، كما تم إسقاط سبع طائرات (أنتنوف) في أوقات متفرقة من المعارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار