السودان

الدعم السريع: بيان شرفاء الجيش يتسق مع رؤية الدعم السريع لحل الأزمة

الخرطوم: راينو – رحبت قوات الدعم السريع اليوم الثلاثاء ببيان منسوب للدفعات من(39 الى 43) بالقوات المسلحة (الإثنين)، يمهلون فيه قيادة الجيش الحالية مدة (72) ساعة، لاتخاذ ما وصفوه بالقرارات الحكيمة التي تخرج البلاد مما أسموه بالنفق المظلم – في إشارة لإنهاء الحرب الدائرة في البلاد منذ منتصف أبريل الماضي – (وإلا سنتخذها بأنفسنا) على حد ما جاء في البيان.

وجاء في البيان المنسوب لـ(شرفاء الجيش)، إن القوات المسلحة لم تبدأ الحرب، ولم تكن خيارها، محذراً الأحزاب السياسية من استخدام الجيش كمطية للوصول للسلطة.

ودعا البيان قوات الدعم السريع وقوات الحركة الشعبية لحقن الدماء، والاتجاه نحو السلام والاستقرار، لافتاً النظر إلى أن الوضع الأمني في السودان بات هشاً للغاية.

وتابع البيان:(لقد علم الجميع ما وصل إليه حال بلادنا من ضعف وهوان بسبب أطماع بعض الساسة مستغلين ضعف البعض منا من أجل تحقيق أحلامهم على حساب القوات المسلحة).

ورحبت قوات الدعم السريع بالبيان ووصفته بالمشرف، وبأنه جاء متسقاً مع رؤية قوات الدعم السريع التي طرحتها لحل الأزمة السودانية، ووقف الحرب التي أشعلها فلول وأذرع النظام البائد

وأكدت قوات الدعم السريع في بيانها أنها وطوال فترة الحرب، ظلت تناشد شرفاء القوات المسلحة بالوقوف إلى جانب مطالب الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة، وبناء جيش قومي مهني واحد يخدم أجندة السودانيين ويحمي أرضهم وبلادهم، بديلاً عن الجيش الذي ينفذ أجندة الفلول والانقلابيين ويقتل طموح الشعب السوداني في بناء دولة العدالة والمساواة.

وأشارت إلى أنها ظلت ومنذ الرصاصة الأولى (التي أطلقها فلول النظام البائد لقتل أحلام السودانيين والسودانيات)، تؤكد أنها لن تكون بديلاً للقوات المسلحة، لكنها ستعمل من أجل تكوين جيش قومي مهني واحد، لا يخدم أجندة حزب أو ايدلوجيا.

وزادت:(نؤكد لجماهير الشعب السوداني وشرفاء القوات المسلحة الذين تتوالى مواقفهم المشرفة، أننا سنمضي في سبيل تحقيق حلم شعبنا في الحرية والسلام والعدالة وبناء دولة المواطنة والحقوق والواجبات).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار