السودان

اجتماع موسع للجبهة المدنية لإيقاف الحرب بأديس أبابا

مدني: راينو الإخبارية – من المقرر أن تعقد الجبهة المدنية لإيقاف الحرب واستعادة التحول المدني، اجتماعاً موسعاً بُغية توحيد الجبهة المدنية خلف تصورات سياسية واضحة لإيقاف الحرب التي انطلقت في الخامس عشر من ابريل الماضي، ودخلت شهرها السابع.

و كشف عضو مجلس السيادة السابق (محمد الفكي سليمان)، عن مشاركة قوى الحرية والتغيير، وأحزاب سياسية أخرى، ولجان مقاومة، ونقابات مهنية، ومنظمات مجتمع مدني في اجتماع أديس أبابا، المقرر عقده السبت المقبل الموافق لذكرى ثورة 21 أكتوبر، التي أطاحت بحكم الرئيس السابق ابراهيم عبود .

وعلمت (راينو) من مصادر موثوقة، ببدء توافد قيادات سياسية حزبية وأخرى مستقلة إلى العاصمة الإثيوبية منذ مساء أمس الأحد، وينتظر أن يكتمل عقد المشاركين يوم الجمعة المقبل.

وطالب الفكي الأحزاب والنقابات ولجان المقاومة ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في اجتماع أديس أبابا، بتجنب التركيز على التوصيفات للحرب، والتركيز على الأهداف الرئيسية في إنهاء الحرب، داعياً إلى ضرورة التركيز على الدفع بحلول موضوعية لإنهاء الحرب، وإحلال السلام  واستعادة التحول المدني، وتعويض المتضررين وجبر الضرر الذي وقع على ملايين السودانيين جراء الحرب العبثية.

 وقال الفكي في رسالة بثها أمس للشعب السوداني:(إيقاف الحرب وإعادة الإعمار و جبر الضرر أهداف أساسية للجبهة المدنية).

وطالب الفكي، قائد عام الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان بالاعتذار للشعب السوداني، وأضاف:(رسالتي للجنرال البرهان، يجب أن تقدم اعتذاراً واضحاً للشعب السوداني عن انقلابك في أكتوبر، فهو السبب الأساسي في ما وصلت إليه البلاد من دمار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار