رياضة

منتخبات البرتغال وبلجيكا وفرنسا تتأهل لكأس الأمم الأوروبية 2024

راينو: وكالات – حسم منتخبا البرتغال وبلجيكا، الجمعة، تأهلهما إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” التي ستستضيفها ألمانيا منتصف العام القادم، وذلك بعد تصدرهما ترتيب المجموعتين العاشرة والسادسة بالتصفيات.

فعلى ملعب “الدراجاو” بمدينة بورتو، نجح المنتخب البرتغالى في حجز بطاقة التأهل عقب فوزه على نظيره السلوفاكي، بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن مواجهات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة.

وكرم الجمهور البرتغالي لاعب منتخبه كريستيان رونالدو بمناسبة خوضه المباراة رقم (200) مع منتخب بلاده.

سجل غونزالو راموس الهدف الأول للبرتغال فى الدقيقة 18، ثم أضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني من ركلة جزاء فى الدقيقة 29، وأحرز دافيد هانكو الهدف الأول لمنتخب سلوفاكيا في الدقيقة 69.

ونجح رونالدو فى إضافة الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 72، قبل أن يقلص ستانيسلاف لوبتكا النتيجة لسلوفاكيا بتسجيل الهدف الثاني فى الدقيقة 80.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 21 نقطة، في صدارة المجموعة محققًا العلامة الكاملة بعد فوزه في مبارياته السبع الماضية، بينما تجمد رصيد سلوفاكيا عند 13 نقطة في المركز الثاني.

دودي لوكيباكيو

وعلى ملعب “أرنست هابيل” بالعاصمة بمدينة فيينا، عاد المنتخب البلجيكي بفوز ثمين على مضيفه المنتخب النمساوي بثلاثة أهداف لهدفين ضمن منافسات المجموعة السابعة.

نجح المنتخب البلجيكي في مباغتة أصحاب الأرض بالهدف الأول عن طريق دودي لوكيباكيو في الدقيقة 12 مستغلا تمريرة حاسمة من تيموثي كاستانيي.

وعاود نفس اللاعب تسجيل الهدف الثاني للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 55، وأضاف روميلو لوكاكو الهدف الثالث في الدقيقة 58 مستغلاً تمريرة حاسمة من لاعب مانشستر سيتي جيريمي دوكو.

وقلص المنتخب النمساوي النتيجة بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق كونارد ليمار في الدقيقة 73، ومارسيل سبيتسر من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

ولعب المنتخب البلجيكي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 عقب طرد لاعب وسطه أمادو أونانا.

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد النمسا عند 13 نقطة في المركز الثاني.

وضمن المجموعة ذاتها حقق منتخب أذربيجان الفوز خارج ملعبه على إستونيا بهدفين دون رد.

كيليان أمبابي

وفي أمستردام، تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائيات “يورو 2024″، بتغلبه على مضيفه الهولندي 2-1 اليوم الجمعة، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات، التي شهدت فوز اليونان على إيرلندا بهدفين دون رد.

وسجل هدفي منتخب “الديوك” كيليان مبابي قائد المنتخب، في الدقيقتين السابعة والـ53. قبل أن يسجل كويليندشي هارتمان هدف المنتخب الهولندي في الدقيقة الـ83.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، ليضمن تأهله بشكل رسمي لليورو، بينما توقف رصيد المنتخب الهولندي عند 9 نقاط في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار