السودان

الدعم السريع يقترب من السيطرة الكاملة على القيادة العامة للجيش

الخرطوم: راينو – أعلن جنود وقادة ميدانون من قوات الدعم السريع في فيديوهات نُشرت على وسائط التواصل الاجتماعي أنهم سيطروا على أجزاء واسعة من مباني القيادة العامة للجيش، بعد أن تم تدمير مبنى قيادة القوات البحرية. في وقت أعلنت فيه قوات الجيش أن المعارك لا تزال تدور داخل القيادة، وأنهم تصدوا لهجمات قوات الدعم السريع.

وقال الجنود الذين ظهروا في فيديوهات من داخل مباني القيادة، أنه تم قطع التواصل بين سلاح الإشارة والقيادة تماماً، كما تمت السيطرة على مبنى (الهيكلية) بعد القضاء على (50) قناصاً كانوا يتولون مهمة الدفاع عنه. فضلاً عن تدمير عدد كبير من الدبابات والأبراج والمباني داخل القيادة وأنهم لا يزالون يتعاملون مع بعض الجيوب والقناصة.

وبحسب الجنود فقد تمت السيطرة علي مقر الفرقة السابعة مشاة، ومدينة المعلم الطبية، اللتان تقعان في محيط القيادة العامة للجيش. فضلاً عن تمشيط المناطق بالقرب من (جامعة الخرطوم، وزارة التربية، العمارة الكويتية، برج الدعم السريع، ومفوضية العون الإنساني). وأكدوا أنه لم يتبق سوى مبنى رئاسة القوات البرية والاستخبارات، لتسقط القيادة العامة  بالكامل في يد قوات الدعم السريع .

ولم يصدر حتى لحظة كتابة الخبر تقريراً ميدانياً عن قيادة قوات الدعم السريع حول الوضع الميداني في القيادة العامة ومُحيطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار