السودان

الوكالة الأمريكية للتنمية تطالب المجتمع الدولي بالضغط من أجل وقف الحرب في السودان

راينو: وكالات – دعت نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، إيزابيل كولمان، المجتمع الدولي وأفراد الجالية السودانية في الخارج إلى تكثيف جهودهم لدعم الشعب السوداني، “ليس فقط من خلال زيادة المساعدات الإنسانية، ولكن أيضًا بالضغط من أجل إنهاء هذا الصراع العنيف وبشكل نهائي.”

 وشددت خلال لقاء رقمي بأفراد الجالية السودانية الأمريكية مساء الثلاثاء على أهمية استمرار الضغط لنزع السلاح ووقف الصراع ودعم السلام الدائم.

وحذرت من أن الأزمة الإنسانية في البلاد وصلت إلى مستويات خطيرة وتستدعي تكثيف الجهود الدولية لمعالجتها.

وأشارت كولمان في حديثها إلى أن المجاعة تجتاح العديد من المناطق في السودان، حيث يواجه أكثر من 25 مليون شخص جوعًا حادًا، ويقترب مليون شخص من حافة المجاعة، ليس فقط في زمزم، ولكن أيضاً في أبو شوك ومعسكرات النازحين الأخرى. وأضافت أن الصراع المستمر وعرقلة تقديم المساعدات الإنسانية من قبل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع أسفرا عن أزمة غذائية وتشريد هي الأكبر على مستوى العالم.

وأكدت أن الأمطار والفيضانات زادت من سوء الأوضاع الإنسانية وأسهمت في انتشار الأمراض في مقدمتها الكوليرا.

 وأشارت أيضاً إلى انهيار سد أربعات في ولاية البحر الأحمر نتيجة للأمطار الغزيرة في 25 أغسطس، مما أدى إلى وفاة أكثر من 130 شخصًا وتأثر عشرات الآلاف.

وقالت إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تبذل عددا من الجهود لتخفيف الآثار الناتجة عن كل تلك الكوارث على السودانيين خصوصاً الفئات الضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار