السودان

الأمم المتحدة تناقش مع البرهان فتح الممرات لإيصال المساعدات الإنسانية

بورتسودان: راينو – استقبل قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان” يوم الخميس، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة “أمينة محمد”، وناقشا تطورات الأوضاع في السودان، بما في ذلك فتح ممرات إيصال الإغاثة.

ووصلت أمينة محمد إلى بورتسودان شرقي السودان، على رأس وفد يضم المبعوث الشخصي للأمين العام إلى السودان، رمطان لعمامرة، والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للسودان، كليمنتين نكوينا سلامي، ومسؤولين كبار من برنامج الأغذية العالمي، واليونيسف، ومفوضية شؤون اللاجئين.

وأضاف أن الحكومة أبدت تعاوناً مع الأمم المتحدة لتمرير الإغاثة من خلال فتحها للمعابر، بما في ذلك معبر أدري الذي يربط ولاية غرب دارفور الخاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع بدولة تشاد.

وظلت السُّلطات السودانية ترفض بشدة فتح معبر أدري، خشية استغلاله في إمداد قوات الدعم السريع بالعتاد الحربي تحت غطاء العمل الإنساني، قبل أن ترضخ لضغوط دولية مكثفة.

ومن المقرر أن تصل نائبة الأمين العام، أمينة محمد، والوفد المرافق لها إلى مدينة أدري في تشاد، في محاولة للفت الانتباه إلى التحديات المتعددة التي تواجه تشاد، بما في ذلك المخاطر الرئيسية والدعوة للتضامن العالمي.

ومن المتوقع أن تعقد أمينة محمد لقاءات مع السُّلطات المحلية في تشاد وممثلين عن المجتمعات المضيفة واللاجئين، حيث فرّ ما يزيد عن 700 ألف شخص من إقليم دارفور إلى تشاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار