السودان

500 طن مساعدات تغادر بنغازي في طريقها للاجئين السودانيين بتشاد

راينو: وكالات – أعلن برنامج الغذاء العالمي اليوم الخميس، أن شاحنات ليبية تحمل 500 طن متري من المساعدات الغذائية التي يقدمها، غادرت ميناء بنغازي، إلى تشاد عبر الكفرة، لتوزيعها للاجئين السودانيين هناك.

وقال البرنامج في بيان له الخميس، إن الخطوة تمثل علامة فارقة وهامة للممر الإنساني الذي يقدمه برنامج الأغذية العالمي لدعم العائلات السودانية المتضررة في تشاد.

وأضاف: “بدعم مستمر من السلطات الليبية، أعيد فتح الممر في مايو 2024 بشحنة تجريبية أولى تبلغ 25 طناً مترياً، والتي وصلت بنجاح إلى أبشي، تشاد. وبعد نجاح هاتين القافلتين الأوليتين، من المتوقع أن تصل شحنات إضافية إلى ليبيا قريباً”.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا طارق الجندي: “بفضل الجهات المعنية على الأرض، عمل برنامج الأغذية العالمي بجد خلال الأشهر القليلة الماضية مع إدارة ميناء بنغازي والجمارك ومنسقي المناطق الحرة والشركاء المحليين لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين السودانيين في المنطقة”.

وتابع: “بفضل الدعم القيم والمستمر من الشركاء المحليين، تعد إعادة فتح الممر اللوجستي بين ليبيا وتشاد علامة بارزة وستساعد في تكثيف الجهود في العمليات عبر الحدود”.

وتأتي الخطوة عقب تحركات دولية مكثفة في الآونة الأخيرة تمثلت في محادثات جنيف التي اختتمت الأسبوع الماضي بعد 10 أيام من الانعقاد، وبالرغم من مقاطعة الجيش لها إلا أن البرهان قرر فتح معبر أدري امام دخول المساعدات إلى دارفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار