السودان

انتشار الثكنات العسكرية للجيش داخل الأحياء يهدد حياة المواطنين بالفاشر

راينو: وكالات – شكا مواطنون بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور يوم الثلاثاء، من انتشار الثكنات العسكرية داخل الأحياء السكنية، مطالبين الجيش والحركات المسلحة المتحالفة معه بالخروج من اواسط المدنيين.

ونقل موقع “دارفور24″ عن مواطنين، سخطهم من اتخاذ الجيش السوداني والقوة المشتركة، بعض المنازل والمرافق الخدمية داخل الأحياء السكنية مقرات لأفرادهم.

وقال “ح إ” أحد سكان الدرجة الأولي لـ”دارفور24″، أن تواجد الثكنات العسكرية داخل الأحياء السكنية أضرت بأمن المواطنين أكثر من نفعهم.

وأشار إلى أن القصف المدفعي الآن أصبح يهدد حياة السكان أكثر من العسكريين، الذين يتخذون المنازل والمرافق الخدمية مقرات لهم.

وأكد أن انتشار الثكنات العسكرية والارتكازات وسط الأحياء السكنية، تسبب في سيولة أمنية تمثلت في إطلاق النار العشوائي، والاعتداء على المواطنين والسرقات.

وفي السياق أكدت ربة أسرة بمركز إيواء النازحين بمدرسة الإتحاد الثانوية بنات، أن حياة أطفالهم أصبحت في خطر، بسبب تواجد ارتكازات تتبع للحركات المسلحة أمام المركز.

وشكا “ع، ي” – وهو مواطن من حي “أبو شوك الحلة” – من القصف المدفعي المستمر على الحي، بسبب تواجد الجيوش القادمة من زالنجي والضعين وبعض قوات الحركات المسلحة داخل مدارس الحي، التي أصبحت مقرات لهم.

وأضاف أن المواطنين أصبحوا يدفعون ثمن السماح بتواجد هذه القوات وسطهم، منوهاً إلى أن الدمار الذي لحق بكلية “جنوب الصحراء” جراء القصف الذي تعرضت له أمس الأول، جاء بسبب اتخاذها مقرًاً لقوة عسكرية.

وطالب قيادة الفرقة السادسة مشاه بالنظر في تواجد الثكنات العسكرية والارتكازات داخل الأحياء السكنية بالفاشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار