السودان

أطباء بلا حدود: الدول المانحة تبذل الكثير من الوعود لكن يتحقق القليل منها

راينو: وكالات – نقلت إذاعة “راديو دبنقا” اليوم الثلاثاء، عن رئيس منظمة أطباء بلا حدود الهولندية، أن المنظمة قامت بعلاج أكثر من 12 ألف مصاب وجريح حرب، مضيفاً إنه وحتى في المناطق التي لا تشهد معارك مباشرة، تتصاعد معدلات نقص التغذية الحاد أوساط الأطفال، وتنتشر الأمراض مثل الملاريا والاسهال بسبب تهالك النظام الصحي وتراجع قدراته، بالإضافة إلى تحديات موسم الأمطار وارتفاع الأسعار.

وأضاف د. “تمام العودات”:(خلال 500 يوم من الحرب، نجد أنه من الصعب لفت انتباه الرأي العام العالمي للوضع المزري في السودان بسبب ضعف التغطية الإعلامية ومحدوديتها. كما أن الدول المانحة المنظمات الدولية والإنسانية تبذل الكثير من الوعود ويتحقق القليل منها سواء أن كان ذلك على صعيد المساعدات أو التمويل).

وأوضح أن عدة أسباب تدفعهم لتصنيف الكارثة الإنسانية في السودان ضمن أسوأ الأوضاع التي نتعامل معها حيث تعمل منظمة أطباء بلا حدود في حوالي 70 دولة في العالم. وأضاف في حديث لبرنامج ملفات سودانية يذاع يوم غدا الأربعاء أن انتشار النزاع في كامل الأراضي السودانية، واضطرار أكثر من 10 ملايين شخص للنزوح داخل أو خارج السودان، واقتراب النظام الصحي الذي نعمل عليه من الانهيار، فيما أصبحت 80% من المؤسسات الصحية غير قادرة على العمل بشكل كافي، ما يؤكد حجم الكارثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار