السودان

ارتفاع عدد الضحايا والمفقودين إلى 43 جراء انهيار جزء من سد أربعات

راينو: وكالات – كشف معتمد محلية القنب والأوليب “علي محمد خير” اليوم الثلاثاء، عن وفاة 13 مواطن جراء انهيار جزء من “سد أربعات” شرق السودان، بينما أكدد عدد من المواطنين أن عدد المفقودين 30 شخصاً تقريباً.

وحاصر عدد من المواطنين بمركز صحي “تكويلي”، الوفد الحكومي برئاسة امين أمانة حكومة ولاية البحر الأحمر وممثل وزارة الصحة ووزير الحكم المحلي كرتكيلا، ومديرة تقييم الأثر البيئي د سامية السماني، فيما أفاد المعتمد أن الحصر مازال جارياً.

وانتقد المواطنون الحكومة واتهموها بأنها تأتي مع الاعلام بعد وقوع الكارثة ولا تعمل للحيلولة دون وقوعها، وحملوها مسؤولية انهيار جزء من السد بسبب عدم صيانته، مما أدى الى تراكم الطمي، واستنكروا وجود مناطق تعاني من العطش، على الرغم من قربها من السد.

وانتقد مدير مركز صحي تكويلي استمرار ظلم المحلية لهم رغم أنها محلية منتجة للذهب وشدد على ضرورة انصافها لأنها تمد الولاية بالمياه وشدد على أن الاولوية لفتح الطريق فوراً.

وأوضح معتمد المحلية في تصريحات صحفية، إن عدد القرى التي تدمرت تدميرا كاملا 20 قرية بينما تضررت 50 قرية تضرراً جزئياً.

وقال إن عدد سكان القرى يبلغ 13 ألف نسمة، بمعدل ما بين خمسة إلى ست أسر في القرية الواحدة، كاشفاً عن أن مياه السد غمرت 25 ألف فدان، كانت مزروعة بالخضروات والذرة والقمح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار