السودان

حميدتي: البرهان وزمرته يسعون للحفاظ على امتيازاتهم الخاصة وليس لهم التزام حقيقي بالمفاوضات

راينو – قال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو اليوم الأحد، أنه بات جلياً، وبشكل لا لبس فيه، أن البرهان وزمرته يفتقرون إلى أي التزام حقيقي بالتفاوض، أو بالعمل من أجل تخفيف معاناة الشعب، الذي يواجه تحديات كبيرة، بسبب الحرب “التي أشعلتها الحركة الإسلامية وقياداتها في القوات المسلحة”.

وجدد حميدتي في تغريدة له على حسابه الشخصي في منصة “X” الأحد التزامهم بالتفاوض، “كمبدأ أساسي واستراتيجي لتحقيق الاستقرار في السودان”، وأضاف:(لذلك استجبنا لكل المبادرات الاقليمية والدولية، التي تهدف إلى وقف الحرب، لكننا في المقابل لن نسمح لمجرد مجموعة من الجنرالات المرعوبين، الذين هربوا من العاصمة ليتحكموا في مصير شعبنا، وسيكون أمامنا خيارات كثيرة، قادرين على تنفيذها متى ما أصبح ذلك ضرورياً).

وجاء في التغريدة:(في الوقت الذي يتواجد فيه وفدنا المفاوض في جنيف وبرغبة صادقة لإيجاد حل للأزمة السودانية، تركز عصابة بورتسودان وبشكل أساسي في الحفاظ على امتيازاتها ومصالحها الخاصة، التي لا تنفصل عن مصالح النظام القديم، الذي أورثنا الحروب والنزوح واللجوء).

ودعا قائد قوات الدعم السريع “الحادبين” من السودانيين وأعضاء المجتمع الدولي، إلى اتخاذ موقف حاسم، إزاء ما وصفه بـ”الاستهتار الذي يبديه قادة المؤسسة العسكرية المختطفة بمعاناة ملايين السودانيين، وبقضية السلام والاستقرار في السودان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار