السودان

المبعوث الامريكي: سنمضي قدماً في مباحثات جنيف بغض النظر عن الكيفية

راينو: وكالات – قال المبعوث الامريكي “توم بريلو”، إن مفاوضات “جنيف لوقف إطلاق النار وتوصيل الاغاثة في السودان ستستمر من خلال “المحادثات الافتراضية عن كثب”، وذلك بعد ان رفض الجيش السوداني الحضور لمفاوضات جنيف التي بدأت يوم الأربعاء، وحضر في المقابل وفد من الدعم السريع، وزاد:(سنمضي قدماً في مباحثات جنيف بغض النظر عن الكيفية).

وقال المبعوث الامريكي في مقابلة مع “راديو دبنقا” يوم الجمعة من جنيف، أن اتصالاتهم كوساطة مع الجيش السوداني مستمرة بمعدل عدة مرات في اليوم، كفريق وكأفراد، وأضاف:(نحن نعيش في عالم حديث، حيث يمكننا إيجاد طرق للتشاور كما فعلنا من قبل والمضي إلى الأمام).

واضاف في المقابلة التي تذاع كاملة يوم الاثنين على أثير راديو دبنقا:(نحن نتواصل ايضا بانتظام مع كل من قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية من خلال المكالمات الهاتفية ووسائل أخرى).

 وتابع:(في عالم اليوم الحديث، يمكننا الاستمرار في هذه المفاوضات، وسنواصل القيام بكل ما في وسعنا بناءً على أشياء مثل فتح معبر أدرى، وكيفية ضمان ترجمة ذلك إلى نتائج فورية).

وحول ما إذا كان الجيش السوداني سيرسل وفدا الى جنيف قال المبعوث الامريكي (ليس لدينا هذا الالتزام بعد من قيادة الجيش، وهو أمر مأساوي.) وتابع (نحن على اتصال بالجيش السوداني عدة مرات في اليوم،

وكشف المبعوث الأمريكي في المقابلة عن أنهم كانوا يفضلون أن يرسل الرئيس البرهان وفدا رفيع المستوى من الجيش الى جنيف. واضاف (أعتقد كنا سنكون قادرين على إحراز تقدم أكبر بشأن مسألة وقف الأعمال العدائية. لكن مرة أخرى، اتفق الطرفان بالفعل على إعلان جدة، ونعمل جاهدين لمعرفة كيفية تنفيذه والوصول لاتفاقات على طول الطريق، ليس فقط مع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، ولكن أيضًا منا جميعنا كفاعلين دوليين، نريد المساهمة في السلام ومعالجة المجاعة في السودان.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار