السودان

‏الدعم السريع: معبر أدري يقع تحت سيطرتنا ودخول المساعدات عبره لا يخضع لموافقة أو رفض البرهان

الخرطوم: راينو – قالت قوات الدعم السريع اليوم الجمعة، أن معبر أدري الحدودي مع الجارة تشاد، يخضع لسيطرتها بالكامل منذ اليوم الأول للحرب، وبالتالي فإن دخول المساعدات الإنسانية عبره لا يخضع لموافقة او رفض قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

وقللت قوات الدعم السريع من أهمية قرار الجيش السوداني بفتح المعبر الحدودي لمدة ثلاثة أشهر، وقالت في بيان لها الجمعة:(إن معبر أدري الحدودي يقع بالكامل في مناطق سيطرتنا ولذلك فإن تسهيل دخول المساعدات الإنسانية لشعبنا عبره مستمر وسوف يتواصل وأن اصداره قرار بشأن معبر لا يسيطر عليه لن يغير من الواقع شيئاً).

ورحبت قوات الدعم السريع بكل الجهود الدولية لإيصال الإغاثة إلى جميع السودانيين، مجددة التزامها بالتعاون مع المنظمات والأطراف الراغبة في تقديم الإغاثة للمحتاجين، إلى جانب توفير الحماية للأطقم العاملة في المجال الإنساني، وذلك بالتنسيق مع الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية.

وجاء في البيان:(ستظل أيادينا ممدودة للتنسيق مع المنظمات والوكالات الأممية والمنظمات الوطنية لإدخال المساعدات الإنسانية من أجل رفع المعاناة عن كاهل شعبنا، ولا مجال لأية جهة كانت أن تتخذ الذرائع لاستغلال التزاماتنا في الشأن الإنساني، كمطية لتحقيق أهداف سياسية تخدم اجندتها الحربية).

وتابع:(انطلاقاً من مواقفنا المعلنة وتعهداتنا السابقة والثابتة بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع، وتأكيداً على استعدادنا لمواصلة تسهيل عبور قوافل المساعدات والإغاثات عبر معبر الدبة، فإننا نود التأكيد بأن وصول وفدنا إلى جنيف جاء بناءً على التزامنا الأخلاقي تجاه شعبنا وليس لتحقيق أي مكاسب سياسية).

وأضاف البيان:(نجدد التزامنا في قوات الدعم السريع بتيسير مرور القوافل الإنسانية وعملياتها وضمان حمايتها، وفقاً للقانون الدولي الإنساني، كما نثمن دور المجتمع الدولي والأمم المتحدة لاهتمامهم وسعيهم في معالجة وإنهاء الأزمة في السودان وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب السوداني).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار