السودان

منظمة الهجرة: الوضع الإنساني في السودان وصل إلى نقطة الانهيار

الأمم المتحدة: راينو – قال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في السودان “محمد رفعت”، من أن الوضع الإنساني في البلاد وصل إلى نقطة الانهيار، مع تزايد أعداد النازحين واللاجئين بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أن عدد النازحين داخليا تجاوز 10.7 مليون شخص، بالإضافة إلى 2.3 مليون لاجئ خارج البلاد.

وأضاف رفعت في حوار مع أخبار الأمم المتحدة أن الفيضانات الأخيرة فاقمت الأزمة، حيث تضرر أكثر من 73 ألف شخص، وتسببت في عشرات الوفيات، وعزلت مدنا بأكملها بسبب انقطاع الطرق. وأكد أن المنظمة الدولية للهجرة تبذل جهودا حثيثة لمساعدة للمتضررين، لكنها تواجه تحديات كبيرة في الوصول إلى بعض المناطق ونقصا في الموارد.

وأشار رفعت إلى أن الوضع الإنساني يتدهور يوما تلو آخر، وأن الشعب السوداني يعاني من ارتفاع أسعار المواد الغذائية ونقص الخدمات الأساسية، مؤكدا أن السلام هو الحل الوحيد لإنهاء هذه الأزمة، ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف دعمه للسودان.

تطرق المسؤول الأممي إلى وضع الأطفال السودانيين الذين قال إنهم يشكلون 50% من النازحين في البلاد، وهم يعانون من ظروف صعبة. وروى قصة طفل صغير اضطر للصيد لإطعام أخاه الأصغر، قال له إنه يتمنى أن تكون وفاته أرحم من حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار