السودان

اليونيسف تناشد وقف إطلاق النار لإنقاذ مستقبل أطفال السودان في معسكرات النزوح

الأمم المتحدة: راينو – في ظل إعلان المجاعة في مخيم زمزم بشمال دارفور وتفاقم انعدام الأمن الغذائي في 13 منطقة أخرى بالسودان، حذر ممثل منظمة اليونيسيف في السودان، “شيلدون يت” من الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه الأطفال في البلاد، مؤكدا أن اليونيسف تبذل جهودا حثيثة لتقديم المساعدات الغذائية والصحية للأطفال في المناطق المتضررة.

وقدم شيلدون يت في حوار مع أخبار الأمم المتحدة، عبر تطبيق زووم، من بورتسودان، نداء عاجلا إلى أطراف النزاع لوقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى الأطفال المحتاجين، مؤكدا أن مستقبل السودان يعتمد على حماية أطفاله وتوفير بيئة آمنة لهم للتعلم والنمو.

وأشار “شيلدون يت” إلى أن إعلان المجاعة في مخيم زمزم في شمال دارفور ليس مجرد حدث معزول، بل هو مؤشر على أزمة إنسانية واسعة النطاق تهدد حياة ملايين الأطفال في السودان. وأضاف أن اليونيسيف وشركاءها يبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى الأطفال المحتاجين، لكنهم يواجهون تحديات كبيرة بسبب القيود الأمنية وصعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة.

وبالإضافة إلى المجاعة، يعاني الأطفال في السودان من أزمة تعليم حادة، حيث لا يزال حوالي 18 مليون طفل خارج المدارس بسبب الحرب. كما أنهم معرضون لخطر الإصابة بالأمراض المعدية مثل الكوليرا والملاريا، وانتهاكات جسيمة لحقوقهم، تشمل، من بين أمور أخرى، التجنيد في الجماعات المسلحة والزواج المبكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار