السودان

اشتباكات بين الجيش السوداني وحركة الحلو في ولاية جنوب كردفان

راينو: وكالات – اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الثلاثاء بين الجيش السوداني وقوات تابعة للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، التي يقودها “عبد العزيز الحلو”، في مدينة “الدلنج”، بولاية جنوب كردفان.

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي (AWP)، عن شهود عيان الثلاثاء، أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الطرفين في القرى المجاورة لمدينة الدلنج، التي تقع على بعد 498 كيلومتراً جنوب الخرطوم وحوالي 115 كيلومتراً شمال كادوقلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان.

ووقعت مواجهات شديدة – بحسب الشهود – بين الجيش السوداني وقوات “الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال”، في ولاية جنوب كردفان.

من جانبها ذكرت منصة الناطق الرسمي باسم حكومة بورتسودان، ان قيادة اللواء 54 مشاة التابعة للجيش تقوم بعمليات تمشيط جنوب مدينة “الدلنج”، في ولاية جنوب كردفان، شملت مطار المدينة و”كركراية المدرسة” و”جبل كون”، وتحقق “انتصاراً كبيراً” على “الحركة الشعبية – جناح الحلو”.

وتتحكم الحركة الشعبية في الطريق الرئيسي الذي يربط بين الدلنج وكادوقلي، وقد فرضت حصاراً على المدينتين منذ عدة أشهر.

وتعاني ولاية جنوب كردفان من عزلة شديدة، بسبب توقف القوافل التجارية وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية نتيجة الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع من جهة، والجيش والحركة الشعبية من جهة أخرى.

وفي مايو الماضي، تبادل الجيش السوداني والحركة الشعبية الاتهامات بشأن فشل المفاوضات التي استضافتها جوبا بهدف تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار