السودان

البحرين تشارك في اجتماع الوسطاء حول الأوضاع في السودان بجيبوتي

راينو: وكالات – شارك السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، في إطار رئاسة مملكة البحرين للدورة الثالثة والثلاثين من القمة العربية، في “اجتماع الوسطاء حول الوضع في السودان”، الذي عقد في العاصمة “جيبوتي” يومي 25 و26 من يوليو الجاري.

 وشارك في الاجتماع ممثلون عن 32 دولة ومنظمة إقليمية ودولية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والهيئة الحكومية للتنمية “إيقاد”، بهدف البحث في المبادرات والجهود الدولية الساعية لتحقيق السلام في السودان.

وفي حديثه، أشار رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية إلى نتائج قمة “البحرين”، التي عقدت في مايو الماضي، حيث أكدت الدول العربية على أهمية التضامن مع السودان ورفضها القاطع لأي تدخل خارجي في شؤونه الداخلية، كما أكدت أيضاً على سيادة السودان واستقلاله ووحدة أراضيه.

وجدد تأكيده على موقف مملكة البحرين، من ضرورة اعتماد جميع الوسائل الدبلوماسية لحث الأطراف السودانية على التوصل إلى حل سلمي شامل ومستدام. ودعا المملكة المجتمع الدولي إلى مساندة الشعب السوداني، وتقديم الدعم الضروري للمنظمات الإنسانية الناشطة في الأراضي السودانية، مشيراً إلى أهمية دعم المبادرات الاقتصادية والبنية التحتية، لإعادة إعمار السودان وتحقيق الاستقرار الدائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار