السودان

شيخ الأمين: الجوع يقتل من لا يموت بالرصاص في السودان

راينو: وكالات – قال شيخ الطريقة القادرية بأم درمان، الأمين عمر الأمين، يوم الجمعة، إن من لا يموت بالرصاص في السودان، يقتله الجوع.

وناشد خلال مخاطبته حملة “الحارسات ضد المجاعة” عبر الهاتف من العاصمة اليوغندية كمبالا، السودانيين في الخارج بالتبرع بدولار واحد فقط لمواجهة كارثة المجاعة، كما أعلن عن وفاة مواطنين جوعاً في أحياء “الملازمين وأبو روف”.

ووصف الشيخ الأمين الوضع في السودان بأنه في غاية الخطورة، حيث توقفت الحياة تماماً مع انقطاع المياه والكهرباء، وإغلاق المتاجر والصيدليات، واضاف: الأمن ما زال معدوماً باستثناء منطقة “المسيد”، بينما المواد الغذائية نادرة بسبب ارتفاع الدولار وانهيار الاقتصاد وتضخم الأسعار.

وأشار إلى إغلاق جميع التكايا في منطقة أم درمان القديمة، لافتا الى الجهود الكبيرة التي تبذل في المسيد لتوفير الدواء والطعام، لكنه شكا من الضغط الكبير الذي يواجهونه.

وفي مداخلته عبر “الفيديو كونفرنس”، اقر المبعوث الأمريكي الخاص للسودان “توم بيريليو”، بأن المجتمع الدولي لم يقم بخطوات كافية حتى الآن لمواجهة الأزمة الانسانية لكنه اكد ان أصوات المشاركين في الحملة وصلت إلى أمريكا والعالم

وأشار إلى انهم يبحثون في زيادة كمية المساعدات الإنسانية المخصصة للسودان، وكذلك في الضغط على المتحاربين، للسماح للقوافل الإغاثية بالوصول إلى المتضررين في الخطوط الأمامية والمناطق الأخرى بشكل آمن. مؤكداً استمرار الجهود لوقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب وأزمة الجوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار