رياضة

لوريس: أغنية الأرجنتين هجوم على الشعب الفرنسي

راينو: وكالات – انتقد هوجو لوريس، حارس وقائد المنتخب الفرنسي السابق، الأغنية المثيرة للجدل التي رددها مؤخرا لاعبو منتخب الأرجنتين، عقب فوزهم على كولومبيا (1-0) في نهائي كوبا أمريكا.

وقال لوريس، في تصريحات نقلتها “بي بي سي”: “لا يهم إذا كانت (الأغنية) في لحظة من النشوة، بعد الفوز بلقب مهم، بل يتطلب الأمر منك المزيد من المسؤولية عندما تكون منتصرًا”.

وأضاف: “لا تريد سماع أو رؤية مثل تلك الأمور في كرة القدم، فالكل يقف ضد التمييز والعنصرية.. آمل أن يكون الأمر بمثابة خطأ، وجميعنا نرتكب الهفوات في بعض الأحيان.. لكن يجب عليهم التعلم من ذلك”.

وتابع: “الأرجنتين تعد واجهة كرة القدم حاليًا، سواء في أمريكا الجنوبية أو العالم.. هم يستحقون الإشادة على ما قدموه في أرض الملعب، على مدار آخر 4 أو 5 سنوات.. لكن عندما تفوز، يجب أن تكون مثالًا للآخرين، وخاصةً الأطفال”.

وأتم: “ما حدث كان هجومًا على الشعب الفرنسي، لا سيما الذين ينتمون لأصول إفريقية”.

وردد لاعبو الأرجنتين، بعد الفوز بكوبا أمريكا، أغنية هاجمت بها جماهيرهم المنتخب الفرنسي، عقب انتصارهم عليه في نهائي كأس العالم 2022 بركلات الترجيح.

وغنى راقصو التانجو: “إنهم يلعبون لصالح فرنسا، لكنهم جميعا يأتون من أنجولا.. من الجيد أنهم يعرفون كيفية الركض.. إنهم أشخاص متحولون جنسيا مثل الفاجر مبابي، والدته نيجيرية (هي فعليا فرنسية من أصل جزائري) ووالده كاميروني، لكن في جواز السفر: فرنسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار