السودان

الدعم السريع: نتطلع لأن تكون مباحثات جنيف بناءة ومثمرة تجاه توصيل المساعدات الإنسانية

راينو: وكالات – رحبت قوات الدعم السريع يوم الخميس، بالدعوة التي تقدمت بها الأمم المتحدة، لإجراء محادثات بالعاصمة السويسرية جنيف مع وفد القوات المسلحة حول تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

وأكدت قوات الدعم السريع في بيان لها الخميس، أن الخطوة تأتي تماشياً مع الموقف المبدئي والمعلن لها، والداعي إلى وقف الحرب وتحقيق السلام، ورفع المعاناة الإنسانية عن كاهل الشعب السوداني، والذي عبرت عنه من خلال المشاركة في محادثات جدة الأولى والثانية، والمنامة، والمبادرات الأخرى.

 وجاء في البيان:(بناءً على ذلك وصل وفدنا المفاوض إلى مدينة جنيف السويسرية لبدء المحادثات برغبة صادقة من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها السودانيون بسبب الحرب، ونتطلع لأن تكون محادثات “جنيف” بناءة ومثمرة، تسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المتأثرين بالحرب في السودان، إلى جانب بحث آليات فعالة لتعزيز حماية المدنيين).

من جانبه قال متحدث باسم الوفد التفاوضي لقوات الدعم السريع في جنيف في تصريحات صحفية:(سنضع حداً لمعاناة الشعب السوداني في القريب العاجل).

وأشادت قوات الدعم السريع في بيانها بالجهود التي ظلت تقوم بها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، في تقديم المساعدات الإنسانية، وإيصالها للمحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار