السودان

لجنة حماية الموسم الزراعي ببحر العرب تطمئن علي فتح المسارات

 شرق دارفور: راينو – التقت اللجنة العليا لحماية الموسم الزراعي بمحلية “بحر العرب” بولاية شرق دارفور، برئاسة د.”محمود جابر محمود” اليوم الخميس، بلجنة “المرحال الشرقي”، برئاسة العمدة “ابراهيم محمود”، بمباني المحلية لمناقشة جهود حماية الموسم الزراعي.

محلية بحر العرب – شرق دارفور – من وسائط التواصل الاجتماعي

 وقدمت لجنة المرحال الشرقي تقريراً وافياً حول سير عمليات فتح المسارات والمراحيل و”الصواني” الخاصة بحركة الرعاة التي تجري هذه الأيام، في إطار الجهود المبذولة لإنجاح الموسم الزراعي الحالي بالولاية.

وكشفت اللجنة عن أنها حصرت “134” مخالفة تعيق سير الرعاة، وتعاملت معها بالقانون. واطمأنت اللجنة على انتظام العمل والمراحل التي وصل إليها، بجانب وقوفها على المشاكل والمعوقات التي تعترض سير الاداء.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للمحلية د.”محمود جابر محمود”، اهتمامهم بتأمين الموسم الزراعي الحالي وحمايته من التعديات، بجانب السعي لمنع الاحتكاكات التي قد تحدث بين المزارعين والرعاة.

وأشار لدى مخاطبته الإدارات الأهلية ورؤساء اللجان وجمع غفير من المواطنين، إلى أهمية استدامة الاستقرار الأمني، وتحقيق السلام الاجتماعي، والتعايش السلمي بين مكونات المجتمعات المحلية. كما أشاد بالجهود المبذولة من قوات الدعم السريع بالمحلية برئاسة القائد النقيب “عثمان حمدون”.

وأكدت الإدارات الأهلية تعاونها مع السلطات المحلية في منع الاحتكاكات بين المزارعين والرعاة، كما ناشدت المواطنين بضرورة الاهتمام بالزراعة، والتعاون المشترك بين المزارعين والرعاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار