رياضة

إنجلترا تقصي هولندا وتضرب موعداً مع إسبانيا في نهائي اليورو

راينو: وكالات – انتزع منتخب إنجلترا الفوز 2-1 من نظيره الهولندي، في المباراة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي يورو 2024، على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، في دورتموند، بصافرة من الحكم الألماني فيليكس زفاير.

ودخلت كتيبة مدرب الطواحين رونالدو كومان أجواء المباراة سريعًا بمحاولة سريعة من دونيل مالين الذي اخترق منطقة جزاء “الأسود الثلاثة” قبل أن يفقد الكرة، ثم أطلق زميله “تشافي سيمونز” تسديدة صاروخية هزت شباك الحارس جوردان بيكفورد في الدقيقة 7.

وواصل كين تهديد مرمى الطواحين، لتثمر محاولاته عن ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو “VAR” إثر مخالفة من مدافع الطواحين “دينزل دومفريس” أسفرت عن تلقيه بطاقة صفراء.

ونجح مهاجم النادي البافاري في إدراك التعادل للأسود الثلاثة من علامة الجزاء في الدقيقة 18، بتسديدة أرضية قوية على يمين حارس مرمى المنتخب الهولندي، ليعيد المباراة إلى نقطة البداية. وبات كين الأكثر تسجيلًا للأهداف في الأدوار الإقصائية لبطولة كأس أمم أوروبا برصيد 6 أهداف.

وأجرى كومان ثاني تبديلاته مع بداية الشوط الثاني بالدفع بورقة “فاوت فيغورست” بدلاً عن “دونيل مالين”، مع حذر شديد خالط أسلوب اللعب من الفريقين، لتنقضي أول 20 دقيقة من الشوط الثاني دون أي محاولات هجومية تستحق الذكر.

وشهدت الدقيقة 79 تسجيل “بوكايو ساكا” هدفًا لمنتخب إنجلترا ألغاه الحكم بسبب وقوع زميله “كايل ووكر” في موقف تسلل، ليجري بعدها مدرب الأسود الثلاثة تبديلين بإدخال “كول بالمر” و”أولي واتكينز” بدلًا من فيل فودين وهاري كين.

ونجح البديل واتكينز في خطف هدف الفوز الثمين لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 90+1 بتسديدة أرضية زاحفة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الهولندي “فيربروغين”، ليمنح فريقه تأشيرة العبور إلى النهائي الذي سيواجه فيه المنتخب الإسباني الفائز بدوره على فرنسا بالنتيجة ذاتها 2-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار