السودان

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية ترحب بمخرجات مؤتمر القاهرة

الخرطوم: راينو – رحبت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” بالبيان الختامي الصادر عن مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي انعقد بالقاهرة في السادس من يوليو الجاري، تحت شعار “معاً لوقف الحرب في السودان”.

وأعربت “تقدم” عن بالغ تقديرها لما تحقق في مؤتمر القاهرة للقوى السياسية والمدنية السودانية. واعتبرت في بيان لها المؤتمر “خطوة مهمة إلى الأمام”، من حيث توسيع قاعدة القوى المناهضة للحرب، وإحكام التنسيق بينها، مؤكدة استمرار تواصلها الداخلي والخارجي لتسريع جهود إحلال السلام في السودان.

وجاء في البيان:(نؤكد في تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” أن مشاركتنا وتعاطينا الإيجابي مع دعوة جمهورية مصر العربية لهذا المؤتمر جاء من حرصنا البالغ على فعل كل ما قد يؤدي لإحلال السلام في بلادنا. وفي سبيل ذلك، سنواصل مد الأيدي وبناء الجسور مع كل راغب في العمل لوقف هذه الحرب اللعينة. ندرك صعوبة هذا الطريق وحجم التحديات فيه، فهناك قوى أشعلت هذه الحرب وتستفيد من استمرارها، لذا فإن طريق السلام لن يكون معبداً بالورود. ورغم ذلك، نؤكد أننا سنواصل المسير حتى بلوغ غايات شعبنا في السلام والحرية والعدالة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار