السودان

الحزب الجمهوري يستنكر مشاركة واجهات الوطني في جلسات مؤتمر القاهرة

الخرطوم: راينو – استنكر الحزب الجمهوري يوم السبت مشاركة الكتلة الديمقراطية في جلسات مؤتمر القوى السياسية المدنية، والذي الذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الحزب في بيان له السبت، أن الكتلة الديمقراطية التي تمت دعوتها تمثلها جماعات ما يسمى اعتصام “الموز”، حاضنة انقلاب 25 أكتوبر “2021”، الذي اطاح بالحكومة المدنية وتسبب من ثم في الحرب الدائرة الآن، ولم تقدم الدعوة لأحزاب وكيانات شاركت في الثورة وكانت من مؤسسي “تقدم”.

وضرب البيان مثلاً بـ”الحزب الاتحادي الموحد، الوحدوي الديمقراطي الناصري، الحزب الجمهوري”، وغيره من الاحزاب، وعدد من الشخصيات الوطنية.

وجاء في البيان:( إن هدف اجتماع القاهرة المعلن هو السعي لإيقاف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين المتضررين منها. وهذا هدف لا يمكن أن يتحقق إلا إذا اجتمع الطرفان المشتركان فيها وهما الجيش السوداني والدعم السريع. ولكن دعوة الحكومة المصرية جرى تقديمها للحكومة التي تمثل الجيش واستجابت لها بإرسال السيد مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة، وجبريل ابراهيم وزير المالية، ومني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور الذي تقاتل حركته المسلحة وحركة الدكتور جبريل وحركة مالك عقار إلى جانب الفريق البرهان. ولم يجر تقديم الدعوة إلى الدعم السريع الطرف الثاني المؤثر في الحرب. فكيف يمكن أن تصل إلى اتفاق سلام أو اتفاق حول إيصال المساعدات للمتضررين في مناطق العمليات؟).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار